منتدى الولاء
المواضيع الأخيرة
» نصائح للمحافظة على الشعر
السبت 30 يونيو 2012, 1:31 am من طرف Almassy

» اقوال انيس منصور فى المراه
الأربعاء 27 يونيو 2012, 6:50 pm من طرف Almassy

» نكت مصريه اصيله
الخميس 09 فبراير 2012, 4:48 pm من طرف Almassy

» جامده جدا وجربوا
الأربعاء 11 يناير 2012, 5:20 pm من طرف Almassy

» رسالة حب صغيرة
الإثنين 07 نوفمبر 2011, 8:36 pm من طرف Almassy

» الأوائل فى مسابقة كأس العالم
الثلاثاء 05 أبريل 2011, 7:52 pm من طرف Almassy

» كأس العالم
الثلاثاء 05 أبريل 2011, 7:51 pm من طرف Almassy

» الفيـــــــــــــــــــــــــفا
الثلاثاء 05 أبريل 2011, 7:48 pm من طرف Almassy

» دول وعواصم وعملات
الثلاثاء 05 أبريل 2011, 7:45 pm من طرف Almassy


المعاكسات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المعاكسات

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 21 مايو 2010, 2:08 am

جمل المعاكسات التى يقولها الشباب للفتيات أثناء سيرهن، أصحبت مثل الأسطوانة "المشروخة" التى تتكرر كل يوم، ولكن العيب فى هذه الأسطوانة أنه لا يمكن استبدالها إلا إذا استبدلت سلوكيات شباب المستقبل، السطور التالية توضح أشهر هذه الأسطوانات:
* "شوف الأتوبيس اللى راجع بظهره ده"، فكلمة أتوبيس يقصد بها الفتاة التى لا يرجى معاكستها تطبيقا للمثل القائل "اش تعمل الماشطة فى الوش العكر".

* "شوف الأوكشة اللى جاية هناك"، أى فتاة مكتملة الأنوثة التى تبهر كل من ينظر إليها.

* "يا عم سيبك منها دى بنت أوجووو"، أى فتاة ذات صدر رحب، ترحب بأى شاب يود التعرف عليها.

* "إيه ده يا بنتى.. فورتيكة معدية"، فهو يقصد بها الفتاة شديدة الجمال التى يصعب إيجاد كلام لوصفها غير كلمة فورتيكة.

* " يا قطـــة خربـــشى" يرجع الفضل إلى "لمعى" الذى جعل هذه الجملة علامة مسجلة فى المعاكسات، فيطلقها الشباب على الفتيات لأنهم يعلمون جيدا أن الفتيات تكره تلك التعبيرات.

* "أحلى واحدة فيكم اللى لابسه جزمة حمرا"، من الجمل التى تتوارثها الأجيال لما فيها من استراتيجية خداع الفتيات "بيعاكسوا بس مش بيعاكسكوا".

فضلاً عن كلمات كثيره مثل "يا حلوة… إيه القمر ده…. هو ده استمرى… أكيد مامى نحلة علشان تجيب العسل ده كله

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

المفروض على الفتاه

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 21 مايو 2010, 2:18 am

نظراً لعدم انضباط عدد لا يستهان به من الشبّان بضوابط الأخلاق وقواعد السلوك ، ولأنّ الخوف من رقابة الله وحسابه لم يعد يدور في خلد هؤلاء ، وأيضاً لتأثيرات البيئة الأخرى وما تقوم به وسائل الإعلام المبتذلة التي دأبت على تشجيع الفحشاء والمنكر ، بتنا نشـاهد الكثير من التصرّفات المخلّة بالآداب العامّة ، تنشر انتشار النار في الهشيم دونما وازع من ضمير أو رادع من قانون أو انزجار من رقيب .

ومن تلك التصرّفات (معاكسة الفتيات) سواء أمام أبواب المدارس حينما يحين موعد خروجهنّ ، أو في الشوارع المؤدّية إلى بيوتهـنّ ، أو حينما يتمشين لوحـدهنّ أو مع بعض صديقاتهنّ ، أو في الأسواق التي يكثر تردد الفتيات عليها . أمّا الأماكن المختلطة كالنوادي والمتنزهات والحفلات ، فحدّثي ولا حرج .
تنطلق خطورة المعاكسة ، وهي الكلمات المعسولة التي يُطلقها شبان فارغون متسكّعون يتصيّدون أعراض الناس ، من أنّ الفتاة بطبيعتها ميّالة إلى حبّ الثناء والاستحسان ، وقد قال الشاعر في ذلك :

[b]خدعوها بقولهم حسناءُوالغواني يغرّهنّ الثّناءُ[/b]

ولذا كانت تجمّعات الشباب الضائع في المنعطفات والطرق المؤدّية إلى المدارس ظاهرة شائعة ، فتراهم يطلقون الكلمات التي فيها ثناء على جمال الفتاة ، والأوصاف التي تشبع حالة الغرور لديها ، فإذا ما صدّقت ذلك ، كانت الخطوة الأولى نحو الانجرار والانجراف .

والفتيات في موقفهنّ من المعاكسة يختلفن .. فقد تسارع الفتاة إلى المضي في طريقها دون أن تُلقي بالاً للمتصيدين ، وقد تبتسم فيعرف المعاكس أ نّها استجابت لمعاكسـته ، ليزداد خبثاً ومعاكسة ومطاردة حتى يوقع الطريدة في شباكه .

المعاكسةُ إذاً فخّ .. ينصبه شبّان لا همّ لهم سوى التباهي بسياراتهم الفارهة ، وملابسهم الأنيقة ووقاحتهم الزائدة . وهم في العادة يعبثون بمشاعر الفتيات وليسوا جادّين إطلاقاً بإقامة علاقة شرعية معهنّ .

هذا فخّ ظاهره الرحمة وباطنه العذاب .
فقد تنخدع الفتاة من الحبوب التي يلقيها الصياد في فخّه ، فتتصورها طعاماً مقدّماً بحسن نيّة ، فتمشي برجلها إلى الفخ . ولو كان المعاكسون صادقين لأتوا البيوت من أبوابها ، وطلبوا يد الفتاة من أهلها ، لكنّهم عاطلون عن العمل يبحثون عن التسلية واللهو العابث واللذّة المحرّمة ، ويبتهجون بتعريض الفتيات إلى المواقف الاجتماعية والأخلاقية المحرجة .

كوني من هؤلاء على حذر .
أمّا الكلمات التي تسمعينها منهم فهي اسطوانات مشروخة تقال لكِ ولكل صيد سهل يغري بنفسه ، وهم يقولون ما لا يعنون .

إنّ الإعراض عن منتهكي الأعراض .. وإخبار الأهل بما يفعلون ليتولوا زجرهم وردعهم عن أفعالهم المنكرة ، وعـدم التجاوب معهم حتى على مستوى الردّ على كلماتهم البذيئة ، سوف يجنّبك الوقوع في هذا الفخّ .

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المعاكسات

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 21 مايو 2010, 4:46 pm

وضعك يا ماجيك يا بتاع لندن
SAVIOLA

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المعاكسات

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 21 مايو 2010, 4:49 pm

بي انت من رايك ايه سبب المعاكسات دى
وده صح ولا لا
وانت من الناس اللى بتعاكس
وانت ليه مقولتش المطبطبة ف المعاكسات
وابو خد عنابى
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ارجو الرد

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: المعاكسات

مُساهمة من طرف ???? في الجمعة 21 مايو 2010, 6:37 pm

اصلى انا من الناس اللى بيقولوا
[b]نعيب زماننا والعيب فينا وما لزماننا عيب سوانا[/b]

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى